google.com, pub-7874601387373417, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / تزامنا مع دورة المجلس البلدي بالخميسات. المنعقدة اليوم الخامس ماي 2023 تفاجأ المجتمع المدني بعملية تشذيب جديدة للاشجار باليد فقط

تزامنا مع دورة المجلس البلدي بالخميسات. المنعقدة اليوم الخامس ماي 2023 تفاجأ المجتمع المدني بعملية تشذيب جديدة للاشجار باليد فقط

تزامنا مع دورة المجلس البلدي بالخميسات. المنعقدة اليوم الخامس ماي 2023 تفاجأ المجتمع المدني بعملية تشذيب جديدة للاشجار باليد فقط عن طريق جر الأغصان الفرعية التي نمت بعد التشذيب الجائر الذي قام به المجلس من شهر يناير إلى مارس 2023. الذي لحد الان عاينا عددا من الأشجار التي لم تعد لها الحياة.
و بعد توجيه سؤال للعمال الذين يقومون بالعملية يدويا وبدون أي آلة كان جوابهم أن المجلس يريد الحفاظ على الأغصان العلوية فقط للحصول على الهندسة المنشودة بالنسبة لاشجار البلاتانيا الذي حسب رئيه هي مريضة لأن أوراقها تتساقط طيلة السنة وان تواجدها بالمدينة غير محبذ.
هنا تسائل عن كفائة اللجنة التقنية التي هندست للتشذيب الجائر. كيف أن دراستها لم تعطي نتيجة كما قدمتها وفق تصوراتها و دراستها العلمية والتقنية. ومتى يستظل المواطن بهذه الأشجار و متى نستفيد من تلطيفها للجو في الوقت ذاته الذي لم ينخرط المجلس الحالي في حملة تشجير مكثفة قبل أن يجني على الأشجار القديمة التي فاق عمرها العشرون سنة.
من الخميسات مراسلة ماروك ميديا عفاف بنزكري.

شاهد أيضاً

بيان حقيقة : شركة سيتي باص فاس تنفي ادعاءات تفتيش راكبة بصفة مخلة

أميمة النصري / ماروك24ميديا تداولت بعض المواقع الإخبارية قصاصة إخبارية تفيد أنها توصلت برسالة من …

أيقونة فن الملحون الفنانة المتألقة سناء مرحاتي تعتز بانتمائها لصفرو وتدعو لإنجاح مائوية شيخ المهرجانات

متابعة/ جريدة ماروك 24 أعربت أيقونة فن الملحون بالمغرب الفنانة المتألقة سناء مرحاتي في حوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *