آخر الأخبار

حرمان أستاذ من أجرة شهر مارس وطرده بعد 8 سنوات من التدريس بكيلفين هاي سكول في عز جائحة كورونا

حرمان أستاذ من أجرة شهر مارس وطرده بعد 8 سنوات من التدريس بكيلفين هاي سكول في عز جائحة كورونا

إدارة نشر ماروك 24 ميديا

حالة إنسانية كتقطع القلب. منذ 2012 والأستاذ يوسف البوزكاوي يدرس الرياضيات والنشاط العلمي بمؤسسة كيلفين هاي سكول بفاس. خدم موسمين دراسيين ب 1200 درهم. وبعدها ولى كيتخلص 2000 درهم. منذ 2014 الى غاية 2020 ومؤسسة كيلفين هاي سكول كتعطيه فقط أربعين ألف ريال. ولم يتم التصريح به في صندوق الضمان الاجتماعي إلا سنة 2016. والطامة الكبرى فعدد الأيام المصرح بها. مكيتخلص لا فشهر يوليوز لا فشهر غشت، مع العلم ان المشرع عاطيه الحق فشهر كونجي مؤدى عنه.

يوسف البوزكاوي تم طرده من عمله في عز جائحة كورونا ونحن على أبواب الشهر الفضيل، شهر رمضان، مازال ماخلصوش مول المؤسسة فشهر مارس وهاحنا كتفصلنا فقط بضعة أيام عن شهر ماي. متزوج واب لرضيع عمره سنتان وكاري ومصاريف الماء والضوء وحليب الولد.

خلاصة القول نخليوكم تستمعوا للقصة ديالو لكتألم واللي كتسلط الضوء على تغول بعض مؤسسات التعليم الخصوصي وتفضح الهشاشة التي يعيشها أساتذة القطاع الخاص بالمغرب.

بالمناسبة يوسف البوزكاوي دار الإجراء القانوني ومشى عند مفتشية الشغل وكانت عندو المقابلة يوم الجمعة الماضي لكن المشغل امتنع عن الحضور.

للتذكير كاين جوج أستاذات فنفس المؤسسة امتنعت مؤسية كيلفين هاي سكول عن تأدية أجرهن عن شهر مارس، والتجأتا إلى مفتشية الشغل، ويوم أمس كانت عندهم المقابلة، ومرة أخرى امتنع ممثل كيلفين هاي سكول عن حضور المقابلة مع الأستاذتين.

اللي بغى يساعد الأستاذ يوسف البوزكاوي يتواصل معه على الرقم الهاتفي0660485823

لنستمع لمعاناة الأستاذ بالصوت والصورة

مقالات ذات صله

  1. Najiba

    اذا لم تتدخل الدولة في هيكلة التعليم الخصوصي ووضع نهايةللخصوصية اصحاب المدارس الخاصة فاعلم انها متواطءة حتى أخمص قدميها

    الرد
  2. بنعمير رحمة

    سلام عليكم.كل ما يقوله الأستاذ صييييح،رغم أنني لست معه في نفس المؤسسة ولا في نفس المدينة.انا ايضا استاذة اللغة الفرنسية.كنت بفاس منذ سنة 2004،لم أحضى باي حق.كلهم سفارة.والان انا بالبيضاء.لا زلت أعاني الأمرين،تم اقتطاع 1500 درهم من اجرتي لشهر مارس.وكذلك الأمر بالنسبة لزملائي. لما تحدثنا إلى المشغل قال لم يتوصل بالواجب الشهري من عند الاباء،وهذا افتراء.وايضا لم يتم أداء واجب الضمان الاجتماعي لشهري يوليوز وغشت لهذه السنة.وووو….هي مؤسسة موجودة بالنسيم 1 سيدي معروف.كم اتمنى من سيدي محمد السادس بعد الله سبحانه وتعالى أن يتدخل ويشدد عليهم القرارات وإرجاع حقوق الأساتذة.الله الوطن الملك.

    الرد
  3. علي ايتازرين

    مع الأسف الشديد المدارس الحرة تطلب المساعدة من صندوق كورونا و الحكومة تدافع عنها.لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم….

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *