google.com, pub-7874601387373417, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / مبادرة المجتمع المدني بالخميسات لفائدة ضحايا الزلزال بالمغرب

مبادرة المجتمع المدني بالخميسات لفائدة ضحايا الزلزال بالمغرب

أوتغولت حسن/ماروك24مديا

هبّ عدد كبير من المواطنون والمواطنات في مختلف المدن المغربية إلى تعبئة التبرعات وجمع الهبات العينية وتوفير المواد الغذائية والطبية والأغطية والسير في قوافل تجاه جبال الأطلس من أجل تقديمها للمتضررين. حيث تتقاطر المساعدات تباعا من مدن الرباط والدار البيضاء وأكادير ومدن شمال المغرب نحو إقليم الحوز وتارودانت والمناطق المتضررة، وعلى هذا الأساس قامت جمعيات المجتمع المدني بمدينة الخميسات مساء أمس الإثنين 11شتنبر 2023بساحة العودان بجمع عدد من التبرعات لفائدة ضحايا الزلزال وهي العملية التي تستمر لمدة يومين أخرين الهدف من ذلك جمع عدد أكبر من التبرعات من أجل إيصالها في أقرب الأوقات إلى المناطق المتضررة من بينها مناطق بتارودانت وتحناوت وغيرها من المناطق المتضررة.


وفي صياق متصل أكد السيد برباش حمد أن هذه المبادرة الوطنية الإنسانية جائت من أجل التعبير عن القيام الإنسانية التي يتميز بهما المغاربة في التضامن والتأزر حيث أن المغاربة معروفين بالتعاون والتضامن خاصة في مثل هذه المواقف.
وهو نفس الموقف والمنهج الذي أكدته السيدة فاطمة المراني

للإشارة وتنفيذا للتعليمات الملكية السامية، تم إحداث صندوق رقم 126 الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال ، وفي إطار الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة آثار الزلزال الذي ضرب عددا من جهات المملكة.

يذكر أن زلزالا بقوة 7 درجات على سلم ريختر ضرب جماعة ايغل (ما بين أكادير ومراكش) ليلة الجمعة 08 سبتمبر 2023، ووصصلت ارتداداته إلى مدن مغربية عديدة. و أحدث الزلزال دمارا بقرى ودواوير في 4 أقاليم وهي تارودانت والحوز وورزازات ومراكش، مما أدى إلى وفاة 2497 شخصا، وإصابة 2476 بجروح متفاوتة الخطورة.

شاهد أيضاً

بيان حقيقة : شركة سيتي باص فاس تنفي ادعاءات تفتيش راكبة بصفة مخلة

أميمة النصري / ماروك24ميديا تداولت بعض المواقع الإخبارية قصاصة إخبارية تفيد أنها توصلت برسالة من …

أيقونة فن الملحون الفنانة المتألقة سناء مرحاتي تعتز بانتمائها لصفرو وتدعو لإنجاح مائوية شيخ المهرجانات

متابعة/ جريدة ماروك 24 أعربت أيقونة فن الملحون بالمغرب الفنانة المتألقة سناء مرحاتي في حوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *