الرئيسية / منوعات / 400 بائع متجول بحي الزهور بفاس يوقعون على عريضة لعدم استفادتهم من السوق النموذجي
dav

400 بائع متجول بحي الزهور بفاس يوقعون على عريضة لعدم استفادتهم من السوق النموذجي

في آخر تطورات قضية تهيئة السوق النموذجي “مونفلوري” بفاس، وقع مؤخرا ما يناهز 400 شخصا من الباعة الجائلين عريضة ضد المدعو (ر.ع.) الذي كان يسير إحدى الجمعيات التي كلفت بإحصاء المستفيدين من هذا السوق.
و يطالب الموقعون على العريضة بمحاسبة (ر.ع.) نظرا للخروقات الكثيرة التي شابت عملية الإحصاء التي كان مسؤولا عنها ؛ إذ وجد العديد من الباعة أنفسهم مقصيين من الإستفادة بالرغم من أن لهم الأحقية و هم الذين قضوا سنوات بحي الزهور كباعة متجولين. و يؤكد العديد من الباعة أنهم اكتشفوا مؤخرا استفادة أشخاص من خارج الحي و لا تربطهم بالبيع أو السوق أية علاقة، بالإضافة إلى كون أشخاص منهم ميسوري الحال و يتوفرون على أملاك وقدموا رشاوي للاستفادة وهذا مربط الفرس….
و قد علمت جريدتنا من مصادرها أن العريضة قد وجهت إلى السلطات المحلية بمنطقة سايس حتى تتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لإيجاد حل لهذه الأزمة التي بات يعيشها الباعة و من أجل تسريع وتيرة إخراج السوق النموذجي إلى الوجود.
و جدير بالذكر أن المدعو (ر.ع.) قد قام في خضم هذا الأسبوع بتسخير بلطجية قاموا بالتعدي على الباعة الجائلين و هو ما أحدث فوضى عارمة كادت أن تتطور إلى ما لا يحمد عقباه لولا تدخل عناصر الأمن التي هدأت الوضع و قامت بالإجراءات اللازمة.
و يطرح ملف السوق النموذجي حي الزهور بفاس عدة تساؤلات نظرا للتأخر الملحوظ الذي عرفه و هو ما يعيد كذلك للواجهة إشكالية استراتيجية الدولة في ما يخص المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و مدى قدرتها على التنمية الفعلية في ظل سوء تدبير المشاريع و انعدام الحكامة.

شاهد أيضاً

مواطن مغربي من مغاربة العالم يتفاجأ بسرقة 30 مليون من حسابه البنكي في وكالة بنكية بفاس

  عبد الواحد التواتي /ماروك24ميديا تفاجأ مواطن مغربي يقيم بالديار الهولندية بتعرض أمواله المودعة بوكالة …

الكاتب العام للنقابة المغربية للإعلام و التواصل يسائل يونس مجاهد حول معايير التوظيف بالمجلس الوطني للصحافة

  ليلى وماد / ماروك24ميديا هل فعلا صدق حديث من قال ” أن العمل في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *