آخر الأخبار

تعاونية_التقدم_جماعة_بني_سنوس_إقليم_تاونات : الساكنة_تعاني_من_أزمة_عطش_حادة

تعاونية_التقدم_جماعة_بني_سنوس_إقليم_تاونات : الساكنة_تعاني_من_أزمة_عطش_حادة

في كل موسم صيف، يعاد نفس السيناريو، انقطاعات متكررة للماء الصالح للشرب على مستوى السقاية المتهالكة المتواجدة بالدوار لأسباب منها ما هو مجهول ومنها ما يتعلق وحسب ما يصرح به المسؤولون عن هذا القطاع ببعض أعمال التخريب للقنوات من قبل أشخاص مجهولين.


تأتي هذه الانقطاعات في ظل موجة حرارة شديدة،يعرفها الإقليم،يتزايد معها الطلب على الماء من قبل الإنسان والحيوان على حد سواء.
هذا وقد سبق لممثل الساكنة بالجماعة الترابية بني سنوس أن أجرى رفقة مجموعة من أبناء الدوار وبعض الفاعلين الجمعويين والحقوقيين حوارا مع السلطات المحلية والمسؤول عن المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بقرية ابا محمد، والتزم هذا الأخير بالحرص على ضمان توفير الماء للساكنة ولو بشكل دوري في إنتظار إنجاز المشروع الكبير الذي سيحد نهائيا من هذا المشكل، وكذلك وفق الامكانيات البسيطة للمكتب حسب ما جاء لسان ممثله.

للأسف الشديد ظلت الوعود حبيسة قاعة الإجتماع، وبقيت دار لقمان على حالها، لتستمر معاناة الساكنة إلى أجل غير مسمى ،بسبب هذا الاستهتار بحقوق المواطن المغربي من قبل مسؤولين لا يجيدون إلا لغة الخشب والحديث في العموميات بلغة فضفاضة لا تسمن ولا تغني من جوع ويتقنون كل شيء إلا الاستجابة لمطالب المواطنين والتفاعل مع همومهم وانشغالاتهم.
كمال المنكاد.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *