الجمعة , 24 يناير 2020
Home / Uncategorized / أخبار رئيسية / جماعة ميدلت محزمة للشطيح والرديح واللي بغا يضربوا الزلزال شغلوا هاداك والعامل مصطفى النوحي كاعي عليهم !!!!!!!!!

جماعة ميدلت محزمة للشطيح والرديح واللي بغا يضربوا الزلزال شغلوا هاداك والعامل مصطفى النوحي كاعي عليهم !!!!!!!!!

 

رشيد كداح

بعد الهزة الأرضية التي ضربت إقليم ميدلت صباح اليوم وتفاعل عامل الإقليم مصطفى النوحي معها بشكل لحظي وتدخله العاجل يوم الأحد حيث زار منطقة ”  إنمل ” القروية.  وعاين الأضرار الجسيمة التي خلفها الزلزال في إطار إتخاد الإجراءات مع الساكنة وبناء خيام لإيوائهم    .

ليتفاجأ مساءا  ساكنة ميدلت  ” بالشطيح والرديح ” في موجة البرد القارص بإفتتاح النسخة الثالثة من أيام المواطنة بالمدينة والتي تتضمن سهرتين فنيتين يومي 17 و 18 نونبر 2019 .

هدا المهرجان الدي تزامن مع عيد الإستقلال وتشرف على تنظيمه ( الجماعة الترابية)  التي فشلت في تدبير وتسيير الشأن المحلي خصوصا مسألة البلوكاج و  تفاقم الصراعات الداخلية بين المكونات و بالخصوص العدالة والتنمية .

هدا وفي إطار تتبعنا (الإفتتاح الرسمي الباهت ) قد لاحظنا غيابا تاما للسلطات المحلية  التي تتفانى بمجهوداتها في إعطاء أولوية للمشاكل الكبرى في الإقليم و المرتبطة بالمجال القروي ومحاربة الهشاشة بإمكانياتها ووفق إختصاصاتها وتبين أن الداخلية وخصوصا عامل إقليم ميدلت غاضب من ما يحيط به من مجلس فاشل ومسؤوولين لا يتفانون في خدمة الوطن  ومنتخبين يفقهون في تدبير المال العام وتسييس الملفات بعيدا عن خدمة الصالح العام .

وفي حوارنا مع المسؤول المكلف بالجماعة عن الشأن الثقافي  إمتنع عن إعطاء تصريح في حين توصلنا من مصادر عليمة أن الجماعة ستتكلف بإستخلاص مصاريف الفنانين والفنانات وكدا اللوجستيك ويبدوا جليا أن المهرجان نسخة سياسية بإمتياز

Check Also

شجار بين متسولتين حول 2دراهم يكشف امتلاكهما لمنازل وسيارات

اندلع شجار عنيف بين امرأتين تمتهنان التسول على مستوى المحطة الطرقية بمدينة أسفي،مساء أمس الثلاثاء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *