google.com, pub-7874601387373417, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سياسية / بني ملال : مجلس جهة بني ملال خنيفرة يعقد جلسة دورة يوليوز 2020 العادية

بني ملال : مجلس جهة بني ملال خنيفرة يعقد جلسة دورة يوليوز 2020 العادية

عقد مجلس جهة بني ملال خنيفرة دورته العادية لشهر يوليوز 2020 بمقر الجهة برئاسة السيد ابراهيم مجاهد رئيس مجلس الجهة وبحضور السيد خطيب لهبيل والي الجهة والسادة عمال أقاليم أزيلال خريبكة والفقيه بن صالح والسيد الكاتب العام لعمالة خنيفرة وقد تميز جدول أعمال هذه الدورة بالإضافة إلى تقديم التقرير الاخباري للسيد رئيس مجلس الجهة، بالمصادقة على العقد برنامج بين الدولة والجهة من أجل تنفيذ المشاريع ذات الأولوية في برنامج التنمية الجهوية 2020-2022 . والذي تبلغ تكلفته المالية حوالي 8 مليار درهم والمساهمة مالية لمجلس الجهة تقارب 50./. وكدا تقديم المدير العام للمصالح لعرض مفصل حول التدابير المتخذة من طرف مجلس الجهة لمواجهة آثار وباء كوفيد 19 وكذا استراتيجية مجلس الجهة لتحقيق الإقلاع الاقتصادي والمساهمة في عودة الدينامية الاقتصادية إلى كل القطاعات الإنتاجية.
وشكل اجتماع هذه الدورة مناسبة أيضا لتقديم عرضين متكاملين حول تقدم تنفيذ الاتفاقيات المبرمة من طرف مجلس الجهة منذ بداية الولاية الانتدابية. كما شكل مناسبة لتدارس والمصادقة على مشاريع اتفاقيات شراكة همت على الخصوص الشراكة مع وزارة إعداد التراب الوطني والإسكان وسياسة المدينة وكدا برمجة الفائض الحقيقي لسنة 2019 وتخصيص 90./.منه لتمويل برنامج التزود بالماء الصالح للشرب بالعالم القروي وذلك وفق تصور تشاركي مع السادة عمال الأقاليم.
كما أن اجتماع مجلس الجهة تميز بالمصادقة بالإجماع على مقرر يقضي بإحدات كلية للطب ومستشفى جامعي بالجهة على أن يتم التوافق على توطين المشروع في اجتماع قادم .
كما تميز ت الدورة بتسجيل المجلس لامتعاضه من عدم وفاء بعض القطاعات الحكومية لالتزاماتها التعاقدية مع مجلس الجهة وتماطلها في تحويل مساهمتها المالية لإنجاز المشاريع المتعاقد بشأنها، والتزام النواب البرلمانين بالمجلس بالترافع من أجل مصالح الجهة بالبرلمان.

شاهد أيضاً

بسجن تولال 2 المعتقل حمزة اعنانز يعاني من آلام و يقابل بإهمال طبي و عقاب… و الأسرة تناشد المسؤولين

متابعة/ماروك24ميديا توصلت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين بشكاية من أسرة المعتقل الإسلامي حمزة اعنانز …

بقلق شديد الإنتشار المهول للكلاب الضالة ببوسكورة

يتابع المرصد المغربي لحماية المستهلك بقلق شديد الإنتشار المهول للكلاب الضالة ببوسكورة، حيث لا تزال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *