آخر الأخبار

تأسيس “مجموعة مدينة فاس لكفايات النفس الاجتماعية” لفائدة صحة و نماء اليافعين و الشباب

تأسيس “مجموعة مدينة فاس لكفايات النفس الاجتماعية” لفائدة صحة و نماء اليافعين و الشباب

هشام التواتي

منذ الأربعاء الأخير من الشهر المنصرم، وفي إطار الإستراتيجية الوطنية للصحة المدرسية و الجامعية و تعزيز صحة الشباب، و تفعيلا لبرنامج التربية عبر الكفايات النفس اجتماعية لصحة و نماء اليافعين و الشباب،أطلق فضاء الشباب باب الجياف، تحت إشراف المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بعمالة فاس، الدورة الأولى من سلسلة التكوينات بشراكة مع جمعية أباء و أولياء التلاميذ بإعدادية أبي العباس السبتي و أطرها أيام الجمعة. وبشراكة مع جمعية التربية و التنمية لأجيال الغد، الدورة الثانية كل أيام الأربعاء؛ في موضوع ” كفايات النفس اجتماعية” التي تتكون من 10 كفايات أساسية، و ذلك بإنشاء ” مجموعة مدينة فاس لكفايات النفس- اجتماعية” لفائدة اليافعين و الشباب.

و قد استفاد من الدورة الأولى 28 شاب و شابة في الكفاية الأساسية الأولى ” كفاية الوعي بالذات و بالآخر”، و قد أقيم هذا النشاط في انتظار إطلاق السلسلة الثانية من الدورات التكوينة، و ذلك من نونبر 2019 إلى غاية شهر ماي 2020.

تهدف هذه الدورات التكوينية إلى تمكين الشباب و اليافعين من المهارات الأساسية تجعل منهم أكثر تقبلا للآخرين و أكثر قدرة على التواصل مع أقرانهم بصورة طبيعية، وهو ما يمكنهم في النهاية من التفاعل الايجابي مع محيطهم بشكل طبيعي و بدون قيود.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *