الخميس , 20 فبراير 2020
Home / Uncategorized / أخبار رئيسية / الماراطون الدولي لفاس وتصفية الحسابات الشخصية لبعض الأطراف المبعدة

الماراطون الدولي لفاس وتصفية الحسابات الشخصية لبعض الأطراف المبعدة

ماروك24 ميديا

ماهي الدوفع الحقيقية للحملة الشعواء التي أطلقها مؤخرا المدير التقني السابق لمارطون فاس؟ هل يتعلق الأمر حقا بشبهة تبديد أموال عمومية أم أن الأمر ليس سوى مجرد تصفية حسابات شخصية نتيجة لقرار جمعية نخبة العدائين الإستغناء عن خدماته؟

لماذا يصر المدير التقني السابق لماراطون فاس الدولي المتخلى عن خدماته على شيطنة أعضاء جمعية نخبة العدائين في وسائل التواصل الإجتماعي ولماذا لم يسلك الطرق المشروعة التي يكفلها القانون؟

من هي الجهة التي تحرض من وراء الكواليس المدير التقني السابق للماراطون الدولي لفاس وتدفعه لتشويه واحد من الأنشطة الرياضية التي أعطت توهجا وإشعاعا للعاصمة العلمية بشهادة مجموعة من المتتبعين وأصحاب الشأن؟

ألم يكن من باب أولى وأجدر ونحن في دولة المؤسسات أن ينتظر المدير التقني السابق للماراطون الدولي لفاس المتخلى عن خدماته بأن ينتظر الحكم النهائي للمؤسسة القضائية بعدما التجأ إليها وبأن يتحفظ عن إطلاق الإتهامات والتشكيك في ذمم الآخرين على الهواء مباشرة والخوض في قضية لازالت معروضة على أنظار القضاء؟

أو ليست هاته محاولة من قبل العداء السابق المتخلى عن خدماته للتأثير على القضاء وإثارة الرأي العام وتأليب المستشهرين والمانحين ضد منظمي الماراطون الدولي لفاس فقط لأن جمعية نخبة العدائين قررت الإستغناء عن خدماته؟

لماذا يصر العداء الدولي السابق على تحقير خصومه والتقليل من شأنهم والحط من كرامتهم مباشرة بعد التخلي عن خدماته من قبل جمعية نخبة العدائين؟

واش هاد الاختلالات وانعدام مستوى أعضائها وبأنهم مجرد هواة لاتربطهم أية علاقة بالرياضة مابانو ليك حتى قالوا لك: ” اسمح لينا استغنينا على الخدمات ديالك ومابغيناكش تكون مشرف تقني على مدار السباق وعلى العدائين والمحترفين؟ فالوقت اللي من قبل الاستغناء على خدماتك كنت ترمي الجمعية بالورود؟

أو لم يراسل رئيس عصبة فاس بولمان لألعاب القوى والي جهة فاس مكناس بتاريخ 03 أبربل 2019 لإخباره عن عزم العداء السابق تنظيم سباق على الطريق بفاس يوم الأحد 28 أبريل 2019 دون ترخيص مسبق من الجامعة الملكية لألعاب القوى ولا حتى عصبة فاس بولمان كما تنص على ذلك القوانين المنظمة للتظاهرات الرياضية؟

أولم يثر رئيس عصبة فاس بولمان في تلك المراسلة قضية تنظيم المعني بالأمر لسباق جبلي آخر بدون ترخيص بإقليم مولاي يعقوب بتاريخ 26 فبراير 2019 وبكون مثل هاته الممارسات تدخل في باب الإسترزاق؟ فبماذا يرد العداء السابق على هاته الإتهامات؟

هل ينكر العداء السابق أنه استدعى العدائين الأجانب وتعاقد معهم دون علم الجمعية المنظمة للماراطون وبأنه أراد تحميل المسؤولية المالية وتبعاتها للجمعية؟

أو لم يتصل رئيس جمعية نخبة العدائين بالهاتف شخصيا بالمدير المالي لهؤلاء العدائين الأفارقة خمسة عشر يوما قبل انطلاق الماراطون وطلب منه عدم المجيء؟

أو لم يحضر هؤلاء العداؤون للمشاركة في المارطون الدولي لفاس دون تعاقد مسبق مع الجمعية ورغم ذلك تم استقبالهم وإيواؤهم وأداء مصاريف تنقلاتهم داخل المغرب لمدة أسبوع وبأنها أدت جوائز بعض الفائزين منهم (هناك من تسلمها وهناك من رفض التوصل بها بتحريض من العداء السابق؟)

إذا كان العداء السابق المتخلى عن خدماته يمتلك وثيقة رسمية أو عقدا صحيحا صادرا عن جمعية نخبة العدائين وموقعا من قبلها تلتزم فيه بالتعاقد صراحة مع هؤلاء العدائين مقابل تلك المبالغ التي صرح بها في وسائل التواصل الاجتماعي فلماذا لايقدمها إلى القضاء؟

أو لم تبذل جمعية نخبة العدائين مجهودات كبرى اعتمادا على الإمكانيات المادية لأعضائها وبعض المستشهرين في البدايات الأولى للماراطون الدولي الذي حقق نتائج طيبة واستطاع نيل ثقة ودعم مجلس الجهة وجماعة فاس ودعم مجموعة من المستشهرين؟

أو لم يشرف السيد والي جهة فاس مكناس على إعطاء دفعة لهذا الماراطون الدولي عبر إشرافه المباشر وحضوره الشخصي؟

هل ينكر العداء السابق الذي لم يصدق بأن جمعية نخبة العدائين ستتخلى عن خدماته التقنية لكونها تطمح إلى العالمية بهذا الماراطون وبأن القوانين تلزمها بضرورة إبعاد أي منظم أو عداء أو مسؤول سبق وتمت متابعته وتوقيفه بتهمة خرق القوانين وتناول المنشطات؟

 

فجميع البلدان التي كتحترم نفسها فاش كيوقعوا مشاكل داخلية كتحل عن طريق القنوات الداخلية بدءا بالجامعة وانتهاء بالقضاء فلماذا تشويه وشيطنة الآخر وحرمان العاصمة العلمية من تظاهرة رياضية ستستقطب هاته السنة عدائين من 30 جنسية: كرواتيا، روسيا، الولايات المتحدة الأمريكية، المكسيك، فرنسا، إسبانيا، إيطاليا، وغيرها؟

الماراطون الدولي لفاس أعطى إشعاعا للمدينة بالنظر للمواقع الأثرية والساحات المعروفة اللي كيتضمنها المضمار وينبغي أن تتكاثف جهود الجميع من أجل ضمان استمرارية حدث رياضي سنوي لأنه في الأول والأخير فإن هذا الماراطون الدولي هو لفاس وإشعاع وترويج لفاس وليس ملكا للعداء السابق الذي صرح في أحد حواراته في الدقيقة 06:34 بجملته الأنانية الشهيرة: “بالنسبة لماراطون دفاس أنا كنحس بأنه الماراطون ديالي ونا المؤسس ديالو”؟

عموما اللي عندو شي حاجة ضد الجمعية كاين القضاء يمشي ليه. فنحن في دولة المؤسسات. ويكفي أن مجموعة من العدائين الدوليين السابقين حاولوا تنظيم تظاهرات من حجم الماراطون الدولي لفاس، لكنها للأسف باءت بالفشل. وفاش تجي جمعية نخبة العدائين وتربح الرهان وتنجح التظاهرة ينوضوا شي بعضين يصرحوا قائلين :” ماراطون فاس مجرد سوق وعلى اللجنة المنظمة تفكر فشي سباق على قدها فغابة عين الشقف وتخلي المسافات الاولمبية.”

هل نسي صاحب هذا التصريح بأنه في غابة عين الشقف تكون كبار العدائين؟ هل نسي صاحب التصريح بأنه هو من سبق ونظم سباقا بعين الشقف وفشل؟

اللي عندو شي اتهامات او شاد شي حاجة على شي حد يمشي للقضاء وكفى من الإساءة للمدينة.

فاس وماراطونها الدولي أكبر من أن يكونا ضحية تصفية حسابات شخصية لأناس تقطع عليهم الروبيني. 

 

Check Also

حكمت المحكمة الإبتدائية على الحسن السليماني ب3 أشهر حبسا نافذة

حكمت المحكمة الإبتدائية على الحسن السليماني ب3 أشهر حبسا نافذة قضاها بسجن عين عائشة.وبمجرد خروجه …

5 تعليقات

  1. سبحان الله .. القط ملي كيشوف اللحم بعيد كيقول خانز
    هادا بورمضان من اعداء النجاح .. بالأمس كان من المصفقين للماراطون والآن اصبح ينتقده على وسائل التواصل الاجتماعي. و يعض اليد التي انقدته من الضياع .. لا سيما انه بطل مزور وكان يستعمل المنشطات قبل ان يتوقف نهائيا عن خوض السباقات .
    فعلا صدق القائل : إتق شر من احسنت إليه. نحن مع الماراطون و سنشارك به رغم انف الحاقدين

  2. حسن البيضاوي

    كلام في الصميم وهذا الشخص الذي ينشر هذه الاشاعات ، فلماذا لم يتكلم عندما كان ينعم من تحت الدف وكم من عداء مغربي دولي ضلمه هذا الانتهازي الدورة الخامسة لماراطون فاس فهي ملك لاهل فاس وجمعية نخبة العداءين ماهي الا طرف له غيرة على مدينتهم لخلق اشعاع رياضي سياحي وتواصلي ماعساي ان اقول لاعداء النجاح الا ان يدهب الى حامة مولاي يعقوب ويغسل اعضامه بالكبريت الاصفر ومزيد من التالق للمنظمين الذين دخلوا التنظيم من الباب الواسع وليس من النافدة كلنا ماراطون فاس

  3. جمعية نخبة عدائي مدينة فاس من أشرف الجمعيات الرياضية ورئيسها يضحي من ماله الخاص في سبيل إنجاح ماراطون فاس الدولي أما المدير التقني السابق فهو من قام بالمشاكل والكواليس نع وكلاء أعمال العدائين الأجانب حيت كان قد صرح بأنه سوف يجلب عدائين فقط من كل عنصر لكن للأسف نفاجئ صباح الماراطون بترسانة من العدائين الإثيوبيين والكينيين ولم يعلم رئيس الجمعية حتى وضعه في الأمر الواقع في صفقة لا يعرف عنها أحد سوى هو والوكلاء لعل الفكرة قد اتضحت تحياتي على هذا المقال

  4. جمعية نخبة عدائي مدينة فاس من أشرف الجمعيات الرياضية ورئيسها يضحي من ماله الخاص في سبيل إنجاح ماراطون فاس الدولي أما المدير التقني السابق فهو من قام بالمشاكل والكواليس نع وكلاء أعمال العدائين الأجانب حيت كان قد صرح بأنه سوف يجلب عدائين فقط من كل عنصر لكن للأسف نفاجئ صباح الماراطون بترسانة من العدائين الإثيوبيين والكينيين ولم يعلم رئيس الجمعية حتى وضعه في الأمر الواقع في صفقة لا يعرف عنها أحد سوى هو والوكلاء لعل الفكرة قد اتضحت تحياتي على هذا المقال وشكرا جزيلا

  5. ماراطون فاس الدولي مفخرة لهاته المدينة العريقة واللجنة المنظمة منحت لساكنة فاس فرصة عظيمة للافتخار بهذا الحدث الرياضي والذي ذاع صيته في العالم. ورئيس الجمعية مشكورا واللجنة المنظمة لا تدخر جهدا في الرقي بهاته المدينة العريقة بمنحها ماراطونا دوليا عجز عن تحقيقه كل من سبقهم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *