آخر الأخبار

حفل السنة الأمازيغية بدار الشباب 20 غشت بمدينة الخميسات يوم الأحد

حفل السنة الأمازيغية بدار الشباب 20 غشت بمدينة الخميسات يوم الأحد

الأمازيغ بمعنى الإنسان الحر .تنظم جمعية النقابة الوطنية للتجار والمهنيين بدار الشباب 20 غشت بالخميسات منذ أسابيع لإحياء “يناير” 2970 ،لفائدة التجار والمهنيين بإقليم الخميسات تحت شعار “التاجر فاعل أساسي في التنمية الاقتصادية”.


ومن المرتقب أن يعرف الحفل الذي سينظم بالقاعة الكبرى لدار الشباب 20 غشت بالخميسات زوال يوم الاحد 2 فبراير 2020 ،حضور ممثلي المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للتجار والمهننين بالمغرب ووجوه فنية وكذا مختلف فعاليات المجتمع المدني إلى جانب التجار والمهنيين بإقليم الخميسات.


ويهدف هذا الحفل الذي ستقوم بتنشيطه الفنانة والممثلة المسرحية سكينة جعطيط والرايس أسكور ،إلى الحفاض على الهوية الامازيغية والتعريف بالثقافة الامازيغية واحياء صلة الرحم بين عائلات وأسر التجار والمهنيين بالاقليم،وذلك من خلال تقديم محاضرة خاصة عن المناسبة للأستاذ احمد أبورك وتقديم فقرات السهرة الفنية المتنوعة بمشاركة الفنانة فاطمة تانمارت والفنان كريم نجوم سوس ومجموعة أحيدوس الخميسات ومجموعة أحواش تامونت القنيطرة واخرون .
وعلى هامش هذا الحفل سيتم تكريم قيدومي التجار مؤسسي فرع النقابة الوطنية للتجار والمهنيين بالخميسات وتقديم وجبة “تكُلّا” التقليدية للضيوف والحاضرين في هذا الحفل .

جواد أبراهو — ماروك 24 ميديا

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *