آخر الأخبار

مندوبية الصحة بعمالة فاس وإرساء آليات النزاهة و الشفافية في تقديم الخدمات الصحية

مندوبية الصحة بعمالة فاس وإرساء آليات النزاهة و الشفافية في تقديم الخدمات الصحية

هشام التواتي

توصلت جريدة ماروك 24 ميديا ببلاغ صادر عن مندوبية الصحة بعمالة فاس، أكدت فيه هاته الأخيرة بأنه، في إطار تعزيز الحكامة الجيدة و لضمان الشفافية و المساواة في الولوج للخدمات الصحية محاربة جميع الممارسات المشينة، التي تسئ للمجهودات و التضحيات التي يقدمها مهنيو الصحة، و استنادا لبرنامج الصحة 2025، الذي جعل غايته الاسمي تحسين خدمة المواطن، يقول البلاغ، عبر تسطير آليات منسجمة أهمها الحكامة الجيدة، فإن مندوبية الصحة بعمالة فاس تخبر جميع المواطنين و المواطنات بأنها تعمل دائما على تحسين ولوج المرتفقين إلى المؤسسات الصحية و استفادتهم من الخدمات الصحية بكل شفافية و ذلك عبر تقوية و تعزيز آليات النزاهة و محاربة الرشوة بجميع المؤسسات الصحية التابعة لها.

و في هذا الإطار، يضيف البلاغ،  وضعت المندوبية رهن إشارة المواطنين كل الوسائل الكفيلة بإرساء النزاهة و تسهيل التبليغ عن حالات الابتزاز و الرشوة عبر تعميم نشر الإعلان “لا للرشوة”، مصحوب بالرقم الأخضر 080-100-53-53.

كما أن جميع المؤسسات الصحية، يؤكد ذات البلاغ، تتوفر على منشورات حائطية تدل على مساطر الاستفادة من الخدمات الصحية و إعلانات واضحة بخصوص الخدمات المقدمة بالمجان، بالإضافة إلى وجود خلايا خاصة بالشكايات بجميع المؤسسات الاستشفائية بمدينة فاس.

وجدد بلاغ مندوبية الصحة بعمالة فاس التأكيد على أن كل من تعرض لحالة من الابتزاز، فعليه أن يتصل بالخلية المكلفة بالشكايات بمقر المندوبية من أجل أخد المساطر القانونية الجاري بها العمل.

و ستظل أبواب المندوبية، يضيف البلاغ، مفتوحة في وجه جميع المواطنين و المواطنات لإنصات إليهم و إلى شكايتهم و اتخاذ الإجراءات الضرورية من اجل تحسين الولوج للخدمات الصحية بكل شفافية و نزاهة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *