الخميس , 20 فبراير 2020
Home / Uncategorized / أخبار رئيسية / ساكنة مجموعة دواوير بزاگورة تطالب بفك العزلة

ساكنة مجموعة دواوير بزاگورة تطالب بفك العزلة

عمر الخلفي

تعيش ساكنة دواوير أسكجور،أولاد ابراهيم،زاوية سيدي اعمر،زاوية سيدي بلالا،أيت بويوسف،بريجة الواقعة بالنفوذ الترابي لجماعة تمگروت، بإقليم زاگورة ، في عزلة شبه تامة ، خاصة في فصل الشتاء ، بسبب الوضعية السيئة للطريق التي تربطها بالطريق الوطنية رقم 9.

وتسلك الساكنة المذكورة هذه الطريق يوميا من أجل الوصول إلى مركز تمگروت أو مدينة زاگورة لقضاء أغراضها الإدارية أو التسوق أو التطبيب ، وتواجه صعوبة كبيرة ومعاناة حقيقية ، خصوصا في فصل الشتاء ، جراء هشاشة الطريق ، ما يزيد من تعميق جراح التهميش والإقصاء اللذين ترزح تحت نيرهما المنطقة منذ سنوات.

وفي ٱتصال هاتفي بموقعنا، قال زكرياء أجديك من مغاربة العالم وفاعل جمعوي ، إن معاناة الساكنة بهذه الدواوير تتفاقم بشكل يومي ، ما يجعلنا نطالب بإنجاز هذا المقطع الطرقي،الذي يمر بعدة دواوير كما تمت الإشارة إلى ذلك من قبل ،كم شدد زكرياء على ضرورة تعبيد الطريق المؤدية إلى هذه الدواوير، التي قال إنها طالها النسيان ، في اتجاه الطريق الوطنية رقم 9، مشيرا إلى أنها ستمكن من فك العزلة عنهم.

وأضاف المتحدث أن الساكنة تطالب بأن يكون لهذه الطريق نصيب من مشاريع تعبيد الطرق التي ينجزها المجلس الجماعي بشراكة مع الوزارة المعنية ومتدخلين آخرين، وإعطاء الأولوية لها، مذكرا بأن الساكنة لم تعد قادرة على تحمل تلك المعاناة الكبيرة التي تخلفها تلك الطريق.

وقد شكر أجديك زكرياء،المساهمين في الشطر الأول الذي يربط بين الطريق الوطنية رقم 9 ،بقنطرة على وادي درعة على مسافة كيلومترين،كما أشار نفس المتحدث إلى أن هناك طريق أخرى تربط بين زاكورة وأنگام تمر بالمطار وأسكجور ( الطريق القديمة
ل ctm ) في أمس الحاجة إلى الإ نجاز.

Check Also

حكمت المحكمة الإبتدائية على الحسن السليماني ب3 أشهر حبسا نافذة

حكمت المحكمة الإبتدائية على الحسن السليماني ب3 أشهر حبسا نافذة قضاها بسجن عين عائشة.وبمجرد خروجه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *