google.com, pub-7874601387373417, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / بيان استنكاري من الهيئة المغربية لحماية المواطنة والمال جهة فاس مكناس

بيان استنكاري من الهيئة المغربية لحماية المواطنة والمال جهة فاس مكناس

 

بيان استنكاري رقم 3
الهيئة المغربية لحماية المواطنة والمال العام مكتب جهة فاس مكناس تستنكر فضيحة دعم جمعية وهمية ب900 مليون سنتيم ورئيس الجهة يتنصل من مسؤوليته ويحملها إلى والي الجهة.

معلومات خطيرة تلك التي نشرت بموقع الميادين نيوز فاس ، بخصوص ملف تقديم منحة مالية قدرها 900 مليون سنتيم لجمعية وهمية بمدينة مكناس .
وحسب ما نشر بموقع الميادين نيوز ، فإن رئيس الجهة الإستقلالي أشر على منحة تقدر ب 900مليون سنتيم مقسمة على دفعتين كل دفعة تصل قيمتها 450 مليون .
فإن الجهة قدمت دعما لجمعية وهمية لا توجد إلا على الأوراق ولا أنشطة ميدانية لها ، وهو الدعم الذي كاد يفجر اجتماع المكتب المسير للجهة ، بعدما طالب أعضاء مجلس الجهة، من رئيسها الاستقلالي عبد الواحد الأنصاري تقديم توضيحات بخصوص هذه المنحة السخية التي
استفادت منها جمعية وهمية .
وأكدت الميادين نيوز
أن جمعية “وشم” ، هي جمعية وهمية ولا توجد على أرض الواقع ولا أعمال ميدانية لها، رغم أن الدعم الذي تلقته من الجهة كان يفترض تخصيصه، لتوزيع مساعدات غذائية على المعوزين بمدينة مكناس والنواحي.
مصادرنا أكدت أن هذه الفضيحة الجديدة هي امتداد للفضائح التي غرقت فيها المجالس المنتخبة بجهة فاس مكناس، كما شددت على أن رئيس الجهة يسارع الزمن قصد طي هذا الملف منتهجا سياسة الهروب إلى الأمام.
وتجدر الاشارة أن رئيس مجلس الجهة، حسب القانون ، ليس له الحق في منح أي مبلغ مالي لأي جمعية أو جهة أيا كانت صفتها ووضعها القانوني ، إلا في حال عقد شراكة تتعلق بهذا الأمر، مع الإشارة إلى أن القانون التنظيمي المنظم للجماعات الترابية، نص على أن منح مبلغ يفوق 50 ألف درهم لأي جهة،
يقتضي توقيع عقد شراكة مع ضرورة إبلاغ المجلس الأعلى للحسابات بقوائم الجمعيات المستفيدة وارقام حساباتها وقوائم المبالغ المصروفة، وهو ما يطرح أكثر من تساؤل حول الطريقة التي حصلت فيها هذه الجمعية على منحة 900 مليون سنتيما عبر دفعتين.
ووفقا لذات المصادر فإن رئيس مجلس جهة فاس مكناس خلال اجتماعه مع نوابه، حاول التملص من المسؤولية، وتحميلها لوالي الجهة سعيد زنيبر حيث خاطب الحاضرين للاجتماع
(سمحو ليا الوالي ورطني ).
وينتظر أن تعرف هذه الفضيحة تطورات مثيرة في الساعات القليلة المقبلة وذلك بعد ارتفاع الأصوات المطالبة بفتح تحقيق شفاف في النازلة لحماية المال العام، وتحديد المسؤوليات ويبقى من حق الهيئة المغربية لحماية المواطنة والمال رفع دعوة قضائية في الموضوع .

تاريخ 20-7-202

رئيس مكتب جهة فاس مكناس
للهيئة المغربية لحماية المواطنة والمال
محمد الناصري

شاهد أيضاً

بيان حقيقة : شركة سيتي باص فاس تنفي ادعاءات تفتيش راكبة بصفة مخلة

أميمة النصري / ماروك24ميديا تداولت بعض المواقع الإخبارية قصاصة إخبارية تفيد أنها توصلت برسالة من …

أيقونة فن الملحون الفنانة المتألقة سناء مرحاتي تعتز بانتمائها لصفرو وتدعو لإنجاح مائوية شيخ المهرجانات

متابعة/ جريدة ماروك 24 أعربت أيقونة فن الملحون بالمغرب الفنانة المتألقة سناء مرحاتي في حوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *