أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / الخميسات: المجلس الإقليمي يعقد الجلسة الأولى من دورة شتنبر العادية

الخميسات: المجلس الإقليمي يعقد الجلسة الأولى من دورة شتنبر العادية

 

صادق، اليوم الإثنين الثاني عشر من شتنبر الجاري، المجلس الإقليمي للخميسات بالإجماع على اتفاقية شراكة و تعاون بين مجلس العمالة الجماعات الترابية، تيداس، ايت ايكو، المعازيز، والماس(تارميلات)، و التي تتعلق بإنجاز شبكة التطهير السائل و بناء محطات التصفية لهذه والجماعات في إطار الحد من تلوث حوض أبي رقراق و سد سيدي محمد بن عبد الله خلال.

جاء هذا عقب أشغال الدورة العادية لشهر شتنبر، التي انعقدت بمقر عمالة الخميسات برئاسة بوشرى الوردي رئيسة المجلس الإقليمي، وبحضور منصور قرطاح عامل إقليم الخميسات، و أحمد صابر الكاتب العام للعمالة، و أعضاء وموظفو المجلس.

و افتتحت، رئيسة المجلس الإقليمي للخميسات بوشرى الوردي أشغال الدورة بكلمة ترحيبية للجميع، و قدّمت تقريراً حول أهم الأنشطة التي قامت بها رئاسة المجلس الإقليمي للخميسات في الفترة الممتدة ما بين الدورتين.

تلا ذلك، نقاش مستفيض بين مكونات المجلس، خلص إلى المصادقة بالإجماع على الإتفاقية التي تتعلق بإنجاز أشغال قنوات جمع و صرف المياه العادمة إلى محطات التصفية لمراكز الجماعات الترابية لكل من المعازيز، اولماس (تارميلات)، تيداس، ايت ايكو، و ذلك تفعيلا لمقتضيات اتفاقية الشراكة للحد من تلوث الحوض المائي لأبي رقراق.

و تقدر، الكلفة المالية الإجمالية للمشروع ب20 مليون درهم، بمساهمة كل من مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة ب 7 مليون درهم، والمجلس الإقليمي للخميسات 4 مليون درهم، والمجلس الجماعي اولماس 5 مليون درهم، والمجلس الجماعي لتيداس 1 مليون درهم، والمجلس الجماعي للمعازيز 2 مليون درهم، شركة المياه المعدنية أولماس 1 مليون درهم

شاهد أيضاً

شهدت مدينة تطوان مرة أخرى أب يُنهي حياته بعد أقل من يومين على حالة مماثلة

مهري/ماروك24ميديا أقدم شخص متزوج وأب لأبناء على وضع حد لحياته صباح اليوم الجمعة بأحد أحياء …

عمال امانديس يقطعون الماء والكهرباء على المواطنين في الليل وفي الصباح الباكر من دون اشعار

  الحسين مهرى..مروك 24ميديا تقدم احد المواطنين بمدينة مرتيل بشكاية الى السيد وكيل الملك بشكاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *