الثلاثاء , 7 أبريل 2020
Home / Uncategorized / أخبار رئيسية / خرجة المستشار يوسف بابا تحت مجهر إدارة نشر ماروك 24 ميديا

خرجة المستشار يوسف بابا تحت مجهر إدارة نشر ماروك 24 ميديا

مدير نشر ماروك 24 ميديا

إلى أي حد يضبط المستشار عن حزب العدالة والتنمية بجماعة مولاي يعقوب القانون؟ ومامدى مشروعية خرجاته؟

هل حقا يتوفر المستشار يوسف بابا على المشروعية القانونية ليوقع عريضة باسم جمعية الأمل لأمهات وآباء وأولياء التلاميذ بمدرسة مولاي يعقوب الإبتدائية بصفته رئيسا لهاته الجمعية؟

ألا تشير المادة 8 من الباب 4 الخاص بالإدارة والتسيير من القانون الأساسي للجمعية إلى أن هاته الأخيرة يسيرها مكتب ينتخب بواسطة الإقتراع السري لمدة 3 سنوات من لدن الجمع العام؟

ألم ينعقد آخر جمع عام تم انتخاب يوسف بابا على إثره رئيسا بتاريخ 01/07/2016؟

ألا يعتبر المكتب المسير للجمعية منتهي الصلاحية وفاقدا للمشروعية بعد انصرام المدة القانونية المتمثلة في ثلاث سنوات من تاريخ آخر جمع عام؟

ألا يعتبر على هذا الأساس المستشار يوسف بابا رئيسا مع وقف التنفيذ وبالتالي لايحق له بقوة القانون التحدث باسم الجمعية أو استعمالها غطاء لتحركات سياسوية؟

ألا يكون يكون يوسف بابا بهذا الفعل قد انتحل صفة واستغل طابعا وتوقيعا لتأجيج الأوضاع داخل مولاي يعقوب من أجل الركوب عليها واستثمارها لخلق الفتنة وتحقيق أهداف شخصية؟

هل قرأ يوسف بابا القانون الأساسي لجمعية الآباء التي كان رئيسا سابقا لها إلى غاية 01.07.2019 أم أنه يكتفي فقط بممارسة الديماغوجية من خلال التحايل في توظيف النصوص القانونية بما يخدم مصلحته في حروبه الشخصية ضد من يراهم خصوما له؟

ألا تنص المادة الثالثة على أنه “تنحصر اهتمامات الجمعية في الشؤون التربوية والتعليمية والإجتماعية للتلاميذ وتلتزم بعدم الإشتغال بالمسائل الخارجة عن أهدافها وخاصة المسائل السياسية؟

ألا ينبغي التصفيق للمكتب الإقليمي للعدالة والتنمية بإقليم مولاي يعقوب الذي تدخل في الوقت المناسب لتصحيح الوضع؟

ألا يعتبر في ذات الوقت هذا العضو عنصرا نشازا داخل الحزب بالإقليم يسعى لإثارة النعرات والتفرقة وسببا للمشاكل والفتن؟

ألا يظهر من خلال ماسبق بأن كل خرجات هذا العضو عرجاء؟ وبأنه لايفقه شيئا في القوانين؟

ورغم عدم قانونية المراسلة، وعدم مشروعية الصفة التي انتحلها المستشار المذكور، ألم تستجب السلطات لطلب لقاء، فعاليات المجتمع المدني، بتاريخ 04 فبراير 2020، على الساعة 11 صباحا، بمقر باشوية مولاي يعقوب، حيث حضر ممثل للسلطة إلى جانب المسؤول عن الشأن المحلي والشأن الأمني لتتم مناقشة جميع النقط في اجتماع مسؤول مع رؤساء الجمعيات الموقعة أو من ينوب عنهم؟

وفي خطوة ماكرة، تعمد المستشار يوسف بابا التغيب ذلك اليوم عن الإجتماع، بحجة انشغاله بأمر طارئ، وذلك حتى لايضع توقيعه على المحضر الذي يؤكد التفاعل الإيجابي للسلطات وتجاوبها مع طلب اللقاء من جهة، وجلوسها للمناقشة من جهة أخرى.

حيث أبدى الجميع استعداده للعمل الجاد والبناء لمعالجة كل مايمكن علاجه عن طريق وضع اليد في اليد والمشاركة والتنسيق فيما بين المصالح وفعاليات المجتمع المدني على الصعيد المحلي تليق بمستوى مركز مولاي يعقوب كوجهة سياحية والرفع منها واختتم اللقاء في ظروف عادية على أن تتم لقاءات أخرى بهذا الخصوص وقتما دعت الضرورة.

الإحتجاج حق مشروع. وصاحب الجلالة ملك جميع المغاربة. إنما خص السي يوسف بابا يقول لينا شكون هاد فعاليات المجتمع المدني التي فوضت له ليتحدث باسمها؟

ومن هي الجمعيات التي نسقت معه للخروج في المسيرة الإحتجاجية سيرا على الأقدام؟

ويعطينا محضر الإجتماع اللي خرجوا فيه بهاد القرار؟ وفين اجتمعوا؟ ولائحة الحضور؟

حزب العدالة والتنمية بمولاي يعقوب تبرأ من تدوينة يوسف بابا لأنه عارفها خاوية.
ومن هنا تحية عالية ليهم.

آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بمدرسة مولاي يعقوب لم يفوضوا يوسف بابا ليتحدث باسمهم. لأنه أصلا المدة القانونية للمكتب المسير انتهت منذ شهور.

المستشار يوسف بابا وحيد…صوت نشاز…يتحدث كفرد بلسان الجماعة. هدفه إثارة الإنتباه والعرقلة من أجل تصفية حساباته الشخصية وتحقيق بعض الإمتيازات.

من خلال ماسبق، يظهر بأن المستشار يوسف بابا مابينو وبين المصلحة العامة للسكان غي الخير والإحسان. لا هو ضابط المفاهيم، ولا هو ضابط القوانين.

 

ورحم الله ويليم شكسبير وأسكنه فسيح جناته حيث قال قولته الشهيرة:
” عود نفسك على التجاهل، ليس كل مايقال يستحق الرد”.

دبا وخا المستشار يوسف بابا يدير عشرين لايف ويقول لينا المرسوم 113.14 والمادة 43 و47 و عدم احترام القوانين والفائض من الميزانية، والجردة والطريق والمصابيح والضوء والماء والرئيس والجماعة، وفعاليات المجتمع المدني، وقبعة الجمعوي والمسيرة الاحتجاجية، والسير على الأقدام، والاضراب عن الطعام…والصحافة الصفراء والزرقاء والخضراء والقتلة الماجورين…سنضحك..ههههه

الله الله يابابا… بالسلامة عليك يابابا

 بارد وسخون أمولاي يعقوب.

لنتابع الربورطاج التوضيحي التالي: 

Check Also

عمليات تدبير نقل سجناء بوركايز ورأس الماء إلى وجهتهم النهائية تحت مجهر إدارة نشر ماروك 24 ميديا

 هشام التواتي مدير نشر ماروك 24 ميديا كيف مرت أجواء الإفراج عن المعتقلين المتمتعين بالعفو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *