google.com, pub-7874601387373417, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / تقرير حول الورشة الثانية المنظمة يوم السبت 5 نونبر 2022

تقرير حول الورشة الثانية المنظمة يوم السبت 5 نونبر 2022

بقلم نوردين بلكصير

متابعة اوتغولت حسن

في اطار مشروع تحت شعار : ( حرف تيفناغ ودمقرطة الحقل اللغوي بالمغرب ) الذي تنفذه جمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الامازيغية نظمت الجمعية يوم السبت 5 نونبر 2022 الورشة الثانية حول الكتابة بحرف تيفناغ من تنشيط الاخ فارس اعطار والاختين احلام شان وعائشة الودغيري اعضاء للجنة الوظيفية للبحث والتوثيق وتدبيرالمشاريع التابعة للجمعية .


في البداية قدم رئيس الجمعية الشكر اولا لجمعية المحامون الشباب التي مكنت الجمعية من المقر . ثانيا للاخوة الدين سيقوم بتنشيط الورشة بشكل مشترك . ثالثا للاعضاء والعضوات المشاركين في هذه الورشة وكذا للمنخرطين الجدد .
كما تمت دعوة جميع الاطر التي استفادة من برنامج اوراش للقاء امام باب العمالة لتقديم التقارير النهائية بشكل جماعي للمجلس الاقليمي وذلك يوم الاربعاء 9 نونبر 2022 على الساعة 10 صباحا .
بعد ذلك انطلقت الورشة في الفترة الاولى من تاطير الاختين احلام شان وعائشة الودغيري حيث حاولوا مواكبة المشاركين والمشاركات على ترجمة كلمات من العربية الى الامازيغية وكتابتها بحرف تيفناغ .
بعد هذه الفترة تم تنظيم حفل تكريم الاخ حاميد اعرور التي ستعمل الجمعية على ترجمة مجموعة من المشاهد من السيناريو بعنوان ( بنت الطويط أو ايسلي نثاظا ) . حيث حاولت الاخت نعيمة نجمي سرد المسار التاريخي للمحتفى به من ولادته الى الان . كما تلى الاخ حاميد كلمة قدم فيها الشكر للجمعية على هذه المبادرة وقام بتوزيع العديد من نسخ على المشاركين والمشاركات ، وما اعطى لهذا التكريم نسمة فنية ومسرحية حضور شيخ المسرحين بالمدينة محمد الصغير الذي اشار الى بعض الجوانب الخفية من حياة حاميد اعرور وفي نهاية هذا الحفل تم تقديم هدية للمكرم بشكل مشترك مابين الجمعية في شخص عائشة الودغيري من جهة ومحمد الصغير من جهة ثانية . لينتهي هذا الحفل بصورة جماعية تؤرخ لهذه المبادرة .


في الفترة الثانية من الوورشة سيقوم الاخ فارس اعطار بترجمة فصول السنة من العربية الى الامازيغية وكتابتها بشكل جماعي بحرف تيفناغ .
وفي الختام تم التذكير بباقي الانشطة المبرمجة في الاسابيع المقبلة .

شاهد أيضاً

بيان حقيقة : شركة سيتي باص فاس تنفي ادعاءات تفتيش راكبة بصفة مخلة

أميمة النصري / ماروك24ميديا تداولت بعض المواقع الإخبارية قصاصة إخبارية تفيد أنها توصلت برسالة من …

أيقونة فن الملحون الفنانة المتألقة سناء مرحاتي تعتز بانتمائها لصفرو وتدعو لإنجاح مائوية شيخ المهرجانات

متابعة/ جريدة ماروك 24 أعربت أيقونة فن الملحون بالمغرب الفنانة المتألقة سناء مرحاتي في حوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *